منطقة اورهانلي في بورصة

منطقة اورهانلي هي قرية تابعة لمقاطعة بورصة، وهي منطقة تبلغ مساحتها 764 كيلو متر مربع

وعدد السكان في المنطقة 20,371 نسمة، وتتميز هذه المنطقة بطبيعتها الخلابة والكهوف الأثرية والغابات والتي يجعل هذه المنطقة مناسبة للذين يبحثون عن الابتعاد عن المدينة وصخبها، فهذه القرية بدأت مؤخراً بالعمران والتطوير وبالتالي تسلط الضوء على هذه المنطقة من جانب المستثمرين.

سوف تتعرف في هذا المقال على:

  • الخصائص الجغرافية والديمغرافية للمنطقة.
  • الاقتصاد في منطقة اورهانلي.
  • السياحة، وأهم المعالم التاريخية والأماكن السياحية في منطقة اورهانلي في بورصة.
  • التحول الحضري والتطور العقاري في اورهانلي.

الخصائص الجغرافية والديمغرافية لمنطقة اورهانلي

حي أورهانلي هي قرية تقع منطقة ايجة وهي إحدى مناطق تركيا السبعة، تقع في الجزء الغربي من البلاد ويحدها بحر إيجة غرباً ومنطقة مرمرة شمالاً و منطقة البحر الأبيض المتوسط في الجنوب والجنوب الغربي ومنطقة وسط الأناضول في الشمال ويبلغ عدد سكانها حوالي 9,594,019 نسمة.

مناخ المناطق الساحلية من منطقة إيجة هو مناخ البحر المتوسط مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل بارد ورطب أما المناخ في المناطق الداخلية فهو المناخ القاري شبه الجاف مع صيف حار جاف وبارد وشتاء ثلجي.

الاقتصاد في منطقة اورهانلي:

تدعم بلدية اورهانلي المشاريع النسائية التعاونية الريادية للمساهمة في اقتصاد المدينة والافكار الناجحة بشكل مستمر .

أن المنتجات الجديدة التي أعدتها سيدات الأعمال في المشاريع لعيد الفطر معروضة للبيع في كل من المركز التعاوني وفي موقع التسوق.

تجذب سيدات الأعمال اللائي يعشن في مقاطعة أورهانيلي اهتمامًا كبيرًا بمنتجاتهم المحلية ذات الجودة العالية.

وتعرض الجمعية التعاونية التي تضم 23 شريكًا منذ إنشائها منتجاتها للبيع في مهرجان رمضان.

كما واحتلت البقلاوة بالجوز، والمأكولات التركية بالسمسم والجوز ، وخبز القرية المحضر من الخميرة الحامضة. المعدة خصيصًا للعطلة ، مكانها في مواقع البيع الشهيرة.

ويدعم رئيس البلدية سيدات الأعمال الناجحات في كل فرصة.

السياحة في اورهانلي بورصة:

منتزه وادي الكنانة من أهم معالم أورهانلي السياحية والواقع بين مدينتي أورهانلي وبويوك أورهان في بورصة، يصنّف وادي الكنانة كثاني أكبر وادي في بورصة بعد وادي سانساراك في إزنك، يحتوي الوادي على العديد من الأشجار والنباتات المميّزة، يبعد الوادي عن مركز مدينة بورصة 63 كم تقريبًا، ويبعد عن مركز مقاطعة أورهانلي 9 كم تقريبًا، أخذ الوادي أسمه من قرية (sadağı köyü) المجاورة له.

يحتوي المكان على جميع المرافق العامّة المهمة كالمساجد وحنفيات المياه والحمامات العامّة، كما أنه مضاء وتصل إليه الكهرباء، ويوجد أيضًا غرفة لرعاية للأطفال والرضّع، كما ننوه أن شبكة الجوال ضعيفة جدًا في المكان وقد تنعدم داخل المنتزه بشكل كامل.

يوجد في المكان حمام فيه نبع ماءٍ ساخن طبيعي (تيرمال) بدرجة حرارة تصل حتّى 60 درجة مئوية يعود تاريخه للإمبراطورية الرومانيّة وبالتحديد إلى حقبة الإمبراطور هادريانوس حيث أنشأه لزوجته، ومازال النبع موجودًا إلى يومنا هذا، وأصبح في مكان الحمام فندق صغير يؤمن المنامة والحمامات الساخنة للنزلاء.

التحول الحضري والتطور العقاري في اورهانلي:

تعتبر اورهانلي من المناطق الداخلية السياحية في مقتطعة بورصة التركية والتي يتم التركيز عليها بالتطوير العمراني والسكني والطرق والمواصلات لاستغلالها استثمارياً لتكون واجهة للمستثمرين والمشترين، كونها تقع في قلب مدينة بورصة وفي مركزها بحيث يحدها العديد من المناطق الساحلية مثل عثمان غازي ويلدرم وكالاس وغيرهم الكثير، هذه المناطق تشهد نهوض عمراني كما هو الحال في اورهانلي بحيث ستجمع منطقة اورهانلي ما بين التطوير العمراني العصري والطبيعة الخلابة، والمناطق التي شهدت تطوير عمراني من حولها وتتوفر بها أهم أساسيات الحياة للأسرة فإنها قريبة عليها

لذلك نحن في BMB العقارية نقدم خدماتنا العقارية في مدينة بورصة ككل ومنطقة اورهانلي بشكل خاص في الاستثمارات العقارية.

ومما سبق نحن فريق BMB العقارية جمعنا هذه المعلومات من خلال خبرتنا الواسعة في مجال العقارات والاستثمارات في كل مدينة في تركيا، لذلك قدمنا في هذا المقال تعريف مفصل بمنطقة اورهانلي في بورصة التركية، يعرفك ويثري معلوماتك عن هذه المنطقة لتكون على بينة بكل ما يخصها إن كنت من المهتمين والوافدين إليها.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن