Frequently Asked Questions

الأسئلة الشائعة حول العقارات في تركيا

ج- بحسب قرار منح الجنسية التركية للمستثمرين للعام 2018، أصبح من الممكن الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 400 ألف دولار فقط، حيث حدد القرار شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي على الأقل، وعدم بيعه لثلاث سنوات، بدل مليون دولار في القرار السابق، وبموجب التملك العقاري، يحق للمالك التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية

ج- إن تملك عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي يمنح صاحبه حق التقدم والحصول على الجنسية التركية، ويشمل هذا الحق صاحب العقار وزوجته وأبنائه دون سن 18 عاما.

ج- عندما تشتري عقارًا في تركيا ، فأنت بحاجة إلى الحصول على سند ملكية مع رسوم 4٪ من سعر الشراء.

ج- هي إقامة قصيرة مـتجّددة، تُمنح لألجانب الذين يتملّكون عقاراً أو عقارات في تركيا.

ج- تعتبر تكاليف التقديم الإقامة العقارية في تركيا بسيطة ويسيرة، إذ إنها تقتصر على التأمين الصحي الذي تختلف قيمته باختالف الفئة العمرية، وبعض الرسوم األخرى مثل ضريبة الدولة (حسب الجنسية).

ج- نعم. من يشتري العقارات في تركيا من أي جنسية سوف يتملك العقار ملكية مطلقة وبعبارة أخرى مع كل حقوقها.

ج: التوكيل الرسمي هو وثيقة قانونية تسمح للشخص الوكيل بالتصرف نيابة عن شخص آخر )صاحب التوكيل تحت شهادة كاتب العدل. الوكيل لديه السلطة القانونية للتوقيع نيابة عن صاحب التوكيل للقرارات المتعلقة بعقارات صاحب التوكيل.

ج- يتم اعطاء التوكيل عند مكتب كاتب العدل باحضار الوثائق المطلوبة.

 يقوم كتاب العدل بإعداد التوكيل الرسمي و يقوم مترجم محلف معتمد من كاتب العدل بترجمة

المعلومات المكتوبة على التوكيل.

ج- يمكنكم تنفيذ أي نوع من المعامالت القانونية عن طريق التوكيل الرسمي ومع ذلك، يوجد الإستثناءات التالية

.إذا أردتم تسليم مستنداتكم القانونية أو استالمها من المحاكم، فيجب أن يكون وكيلكم محامياً

.إذا كنتم تريدون إجراء أي معاملة في مكتب دائرة الهجرة، فيجب أن يكون وكيلكم محامياً

ج- نعم ، بعد تحديد موعد، يمكنكم الذهاب إلى القنصلية التركية في بلدكم وإستصدار التوكيل. ثم تقومون بإرسالها إلى وكيلكم في تركيا.

ج- تستغرق وسطياً  من يوم إلى أربعة أيام، فلا تستغرق عملية الشراء ونقل الملكية أكثر من يوم بعد قبول الطلب.

ج- هو رقم خاص بك يطلب منك في المعاملات الرسمية و القانونية أو لفتح حساب بنكي في تركيا، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة من خلال: إحضار صورة عن جواز السفر ومعرفة عنوان إقامتك في تركيا ثم الذهاب إلى أقرب دائرة ضرائب  في منطقتك وطلب هذا الرقم من الموظف المختص   ومن ثم يمنحك بطاقة عليها الرقم الضريبي الخاص بك.

ج- من اجل الحصول على حساب بنكي, يتوجب عليك الذهاب الى دائرة الضرائب الحكومية مصطحبا معك جواز سفرك و الحصول على رقم ضريبي. و بعد ذلك يتوجب عليك ابراز الوثائق التالية: 1.  وثيقة تبين عنوانك الحالي ( ممكن ان تكون فاتورة كهرباء او غاز, او وثيقة من البنك الخاص بك في بلدك) 2. جواز السفر الخاص بك مترجم إلى اللغة التركية. 3. رقمك الضريبي الذي حصلت عليه, و يتم تقديمه الى البنك التركي المراد فتح الحساب به.

ج- حيث يرى الخبراء أحد أهم أسباب إرتفاع الأسعار هي كثرة الطلب على الاستثمار العقاري وتسابق المستثمرين الأجانب للإستثمار في بورصة، كما وإنخفاض عدد المشاريع السكنية وإنخفاض أسعار الفائدة على قروض الإسكان وزيادة تكاليف الإنتاج في الفترة السابقة.

ج- وجود المشاريع والأبنية السكنية الفاخرة والمصممة بتصميم ذو مظهر رائع وحديث جدًا على شكل مجمعات سكنية وتتميز بأنها مضادة للزلازل، وتتمتع بالكثير من المعالم السياحية، وتطورها إقتصاديا وصناعيًا وتجاريًا ، وتطور بلديتها وتقديمها خدمات تحقق الرفاهية لمواطنيها، وهذا ساهم على جذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم وخاصة العرب وجعل منها منطقة إستثمار عقاري.

 ج- الحكومة التركية تريد تفرض ضريبة شراء على الذين يشترون الهواتف المحمولة خارج تركيا، سيتم حظر الهاتف الخاص بك في غضون 120 يوم بعد بدء باستخدام بطاقة SIM التركية في تركيا. لتنشيطه، تحتاج إلى إيداع 2006 ليرة إلى دائرة الضرائب ومن ثم اتخاذ هذا الإيصال للمشغل GSM التركي وتشتري بطاقة. SIM الخاصة بك بإسمك

Compare listings

قارن