تعرّف إلى معالم بورصة

جبل ألوداغ

القمة الأعلى في غرب الأناضول ومرمرة، وأحد أهم المعالم السياحية في بورصة، يقصده السياح للتزلج، والمشاركة في مسابقات التزلج العالمية، كما به أطول تلفريك في العالم على مسافة 9 كم فوق جبل ألوداغ.

شلال بورصة الصغير

منطقة خلابة ظهرت بتأثير الحت الصخري للفيضانات وتحولت إلى شلالات بورصة الرائعة، المُحاطة بالمروج الخضراء، ويمكنك الاستمتاع بتجربة أنواع العسل في طريقك.

مغارة أويلات

إحدى معجزات الطبيعة السياحية الخلابة، وهي ثالث أكبر مغارة في تركيا، محاطة بالأشجار من كل الجوانب، ويكتمل جمالها بالشلالات المتدفقة الرائعة من الجبل، وينابيع المياه الساخنة.

متحف إزنيك

التحفة الفنية التي تعود لزمن العثمانيين، بناه السلطان مراد لمه عام 1419م.

سواحل مودانيا

أحد أجمل السواحل لممارسة الغوص والسباحة؛ لما تتمتع به من طبيعة خيالية ونقاء خلّاب، وانتشار مطاعم السمك والمقاهي المختلفة.

قرية جوليازي

الواقعة على شبه جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولوبات، ببيوتها القديمة ومعالمها التاريخية تنقلك لرحلة في العصر الروماني، تشتهر بطبيعتها وأشجارها ومياه البحيرة المحيطة بها.

شجرة الصنوبر

في منطقة إنكايا توجد أحد أكبر الأشجار التاريخية المعمرة، التي يصل عمرها لما يقارب 600 عام، وطولها 35 متر، يحيط بها مقهى ومطعم يتميز بأجوائه الرائعة وإطلالته البانورامية على مدينة بورصة.

المعالم الدينية:

المسجد الكبير: من المساجد التاريخية في بورصة بناه السلطان بايزيد الأول، على الطريقة المعمارية السلجوقية، له 20 قبة ومئذنتان، ويعد من أعظم الأمثلة على فنون الخط الإسلامية في العالم.

المسجد الأخضر: ويُعرف باسم مسجد محمد الأول، يُشكل مزيجًا رائعًا من فن العمارة وفن الزخرفة، وفيه نماذج فريدة من الخط العربي الجميل.

متحف الآثار الإسلامية: الواقع قرب المسجد الأخضر، ويعرض آثاراً إسلامية تعود للفترة مابين القرن الثاني عشر والتاسع عشر، فيه عملات وأدوات مطبخ ومعروضات متنوعة.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن